‫الرئيسية‬ التغذيه السليمة فوائد زيت الزيتون للرجال
التغذيه السليمة - مايو 28, 2020

فوائد زيت الزيتون للرجال

فوائد زيت الزيتون للرجال

يعتبر زيت الزيتون هو الرمز الذي يشير إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث تجده في جميع المطابخ العربية والاوربيه وذلك بسبب فوائده الصحية حيث يمتاز زيت الزيتون بالعناصر الغذائية التي يحتويها، والتي جعلت منه العديد من الفوائد الصحية المختلفة، بعضها يشمل الرجال فقط، في حين أن البعض الأخر يطال الجميع دون استثناء وهي :
1- تحسين جودة وعدد الحيوانات المنويةيحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الحيوانات المنوية، بما فيها فيتامين E، حيث وجد علاقة بين تناول زيت الزيتون الغني بفيتامين E وزيادة عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة لدى الرجال ،  في المقابل وجدت دراسة علمية نشرت في عام 2018، أن تناول الرجال لمكملات زيت الزيتون مع تقدمهم بالعمر، يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية.

2- تعزيز الرغبة الجنسيةتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية من شأنها زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية الموجودة بقضيب الرجل، لذا فهو يزيد من انتصاب العضو الذكري لفترة طويلة، وبالتالي تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3، التي تحفز الجسم على إنتاج هرمون الذكورة، وبالتالي فهو يزيد من الخصوبة ويقوي الرغبة الجنسية .

3- زيادة مستوى التستوسترونمن أهم فوائد زيت الزيتون للرجال أنه يعمل على زيادة مستوى التستوستيرون لديهم.
حيث قد وجدت دراسة علمية أجريت على عدد محدود من الأفراد بأن زيت الزيتون من شأنه أن يسبب زيادة مستوى التستوستيرون لدى الرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة، إلى جانب زيادة مستوى هرمون الملوتن أو الهرمون المنشط للجسم الأصفر (luteinizing hormone) والذي يحفز الخلايا الموجودة في الخصية من أجل إنتاج التستوستيرون.

4- تعزيز صحة الجهاز الدورانييساعد تناول زيت الزيتون في تعزيز صحة الجهاز الدوراني ككل وخفض خطر الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة.
لهذا السبب تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا.

5- تحسين الصحة النفسية والحماية من الاكتئابدراسة نشرت في عام 2013 على أن هناك مكونات موجودة في زيت الزيتون البكر والتي قد تساعد في حماية الجهاز العصبي والمساهمة في علاج الإصابة بالاكتئاب.

في المقابل تشير بعض الدراسات الأخرى إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير الصحية، من شأنها أن ترفع من خطر المشاكل النفسية مقارنة بمن يتناول الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون لهذا لا يجب الإكثار منه.

6- خفض خطر الإصابة بالسرطانيمتاز زيت الزيتون باحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، بالتالي خفض خطر الإصابة بالسرطان.
فوجدت بعض الدراسات العلمية أن زيت الزيتون قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون.

7- الحماية من الزهايمروجد باحثون في دراسة لهم نشرت في عام 2016 أن اضافه زيت الزيتون البكر ضمن النظام الغذائي الخاص بك  يساعد في حمايتك من الإصابة بالزهايمر، وقد يعود ذلك إلى أثره على الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ.

‫‫ شاركها‬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فوائد عظيمه بثمرة الكيوي ( Vitamins C.A.K.E & Omega 3 )

فوائد الكيوي الكيوي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات ” ه ك أ ” ومواد “الفلايفونويد والبي…